blogger.com/foll خطوات المنهجية لتدريس مكون القراءة المستوى الثاني ابتدائي - مدونة للأستاذ
خطوات المنهجية لتدريس مكون القراءة المستوى الثاني ابتدائي

خطوات المنهجية لتدريس مكون القراءة المستوى الثاني ابتدائي

خطوات المنهجية لتدريس مكون القراءة
المستوى الثاني ابتدائي

الحصة الأولى؛ ما قبل القراءة
- وضعية الإنطلاق.
- قراءة الكلمات البصرية.
- القراءة المشتركة.
- استراتيجية التوقعات:
        - انطلاقا من عنوان النص.
        - انطلاقا من المشهد...
- الطلاقة.
- التقويم و الدعم.
- أنشطة منزلية.

 الحصة الثانية: أثناء القراءة
- وضعية الإنطلاق.
- قراءة الكلمات البصرية.
- القراءة المشتركة.
- الطلاقة:
        > قراءة الأستاذ(ة): " النمدجة "
        > القراءة الموجهة.
        > القراءة المستقلة.
        > القراءة الفردية.
- استراتيجية تحديد معاني الكلمات.
- الفهم.
- التقويم و الدعم.
- أنشطة منزلية.

الحصة الثالثة؛ أثناء القراءة
- وضعية الإنطلاق.
- قراءة الكلمات البصرية.
- القراءة المشتركة.
- الطلاقة:
        > القراءة الموجهة.
        > القراءة المستقلة.
        > القراءة الفردية.
- استراتيجية تحديد معاني الكلمات.
- الفهم و التفكير.
- التقويم و الدعم.
- أنشطة منزلية.
-------------------
الحصة الرابعة؛ ما بعد القراءة
- وضعية الإنطلاق.
- قراءة الكلمات البصرية.
- القراءة المشتركة.
- الطلاقة:
        > القراءة المستقلة.
        > القراءة الفردية.
- استراتيجية اعادة بناء النص.
- ابداء الرأي.
- استراتيجية بناء نص جديد:
           > مسرحة النص.
           > محاكاة النص.
          > رسم مكعبات.
          > انتاج معجم مصور.
- أنشطة منزلية.
---------------------
الحصة الخامسة ؛ نص شعري
المرحلة الأولى:

- وضعية الإنطلاق.
- قراءة الكلمات البصرية.
- القراءة المشتركة.
- استراتيجية التوقع.
- الطلاقة:
        > قراءة الأستاذ(ة): " النمدجة "
        > القراءة الموجهة.
        > القراءة المستقلة.
        > القراءة الفردية.
- استراتيجية تحديد معاني الكلمات.
- استراتيجية الفهم.
- التحفيظ.
- تقويم ودعم.
- أنشطة منزلية.

--- المرحلة الثانية:
- وضعية الإنطلاق.
- قراءة الكلمات البصرية.
- القراءة المشتركة.
- الطلاقة:
        > القراءة الموجهة.
        > القراءة المستقلة.
        > القراءة الفردية: "قراءة إنشادية"
- استراتيجية تحديد معاني الكلمات.
- استراتيجية الفهم.
- التحفيظ.
- التدوير الفني للنص.
- استثمار النص.
- تقويم و دعم.
- أنشطة منزلية.

اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

مواضيع ذات صلة

فتح التعليقات
إغلاق التعليقات

0 الرد على "خطوات المنهجية لتدريس مكون القراءة المستوى الثاني ابتدائي"

إرسال تعليق