خطوات المنهجية لتدريس مكون القراءة المستوى الثاني ابتدائي
2019-10-06
اكتب تعليق
خطوات المنهجية لتدريس مكون القراءة
المستوى الثاني ابتدائي
المستوى الثاني ابتدائي
الحصة الأولى؛ ما قبل القراءة
- وضعية الإنطلاق.
- قراءة الكلمات البصرية.
- القراءة المشتركة.
- استراتيجية التوقعات:
- انطلاقا من عنوان النص.
- انطلاقا من المشهد...
- الطلاقة.
- التقويم و الدعم.
- أنشطة منزلية.
الحصة الثانية: أثناء القراءة
- وضعية الإنطلاق.
- قراءة الكلمات البصرية.
- القراءة المشتركة.
- الطلاقة:
> قراءة الأستاذ(ة): " النمدجة "
> القراءة الموجهة.
> القراءة المستقلة.
> القراءة الفردية.
- استراتيجية تحديد معاني الكلمات.
- الفهم.
- التقويم و الدعم.
- أنشطة منزلية.
الحصة الثالثة؛ أثناء القراءة
- وضعية الإنطلاق.
- قراءة الكلمات البصرية.
- القراءة المشتركة.
- الطلاقة:
> القراءة الموجهة.
> القراءة المستقلة.
> القراءة الفردية.
- استراتيجية تحديد معاني الكلمات.
- الفهم و التفكير.
- التقويم و الدعم.
- أنشطة منزلية.
-------------------
الحصة الرابعة؛ ما بعد القراءة
- وضعية الإنطلاق.
- قراءة الكلمات البصرية.
- القراءة المشتركة.
- الطلاقة:
> القراءة المستقلة.
> القراءة الفردية.
- استراتيجية اعادة بناء النص.
- ابداء الرأي.
- استراتيجية بناء نص جديد:
> مسرحة النص.
> محاكاة النص.
> رسم مكعبات.
> انتاج معجم مصور.
- أنشطة منزلية.
---------------------
الحصة الخامسة ؛ نص شعري
المرحلة الأولى:
- وضعية الإنطلاق.
- قراءة الكلمات البصرية.
- القراءة المشتركة.
- استراتيجية التوقع.
- الطلاقة:
> قراءة الأستاذ(ة): " النمدجة "
> القراءة الموجهة.
> القراءة المستقلة.
> القراءة الفردية.
- استراتيجية تحديد معاني الكلمات.
- استراتيجية الفهم.
- التحفيظ.
- تقويم ودعم.
- أنشطة منزلية.
--- المرحلة الثانية:
- وضعية الإنطلاق.
- قراءة الكلمات البصرية.
- القراءة المشتركة.
- الطلاقة:
> القراءة الموجهة.
> القراءة المستقلة.
> القراءة الفردية: "قراءة إنشادية"
- استراتيجية تحديد معاني الكلمات.
- استراتيجية الفهم.
- التحفيظ.
- التدوير الفني للنص.
- استثمار النص.
- تقويم و دعم.
- أنشطة منزلية.
اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد
0 الرد على "خطوات المنهجية لتدريس مكون القراءة المستوى الثاني ابتدائي"
إرسال تعليق