blogger.com/foll كيفية الاستعداد لمباراة التعليم 2022/2023؟ - مدونة للأستاذ
كيفية الاستعداد لمباراة التعليم 2022/2023؟

كيفية الاستعداد لمباراة التعليم 2022/2023؟


 

هناك مجموعة من الاستعدادت التي يجب على المترشحين لمباراة التعاقد القيام بها من أجل ضمان النجاح في المباراة. وهذه الاستعدادات يمكن تقسيمها إلى قسمين:

القسم النظري:

على المترشح أن يكون ملما بمجموعة من المعلومات النظرية والتي ترتكز بالأساس على مواضيع علوم التربية، وسوسيولوجيا المدرسة، والحياة المدرسية بشكل عام، الاطلاع على ميثاق التربية والتكوين، ثم الوثيقة الأهم وهي القانون الإطار، وهي وثيقة يجب على المترشح الإلمام بكل تفاصيليها.

وهناك وثيقة مهمة أيضا وهي توصيف امتحانات مباراة التلعيم بالتعاقد، وهي وثيقة يجب على كل مترشح التوفر عليها؛ لأنها هي التي تضع المترشح على السكة الصحيحة حتى لا يضيع وقته دون فائدة ويتيه في عدة مواضيع ويغفل مواضيع أهم.

القسم التطبيقي:

وهذا القسم هو الأهم، حيث يجب على المترشح أن يتمكن من تقنيات إعداد الجذاذات، وهذا القسم هو الذي يجعل الفرق فرق بين مترشح وآخر، حيث إن المترشحين الذين لديهم تجربة سابقة في إعداد الجذاذات والدروس يكون لهم حظ وافر للنجاح، من خلال ممارستهم في التعليم الخصوصي، وهؤلاء تكون لهم الأفضلية بنسبة كبيرة، نظرا للتجربة التي يتمتعون بها.

بالنسبة للمترشحين الذين ليست لهم تجربة في التعليم الخصوصي، فإن هناك وسائل للاستدراك من خلال الاطلاع على أنواع الجذاذات والتمرن على إعدادها من خلال الخطوات المعتمدة في إعداد الجذاذات.

اشترك في بريدنا الالكتروني لتتوصل باشعار فور نشر موضوع جديد

مواضيع ذات صلة

فتح التعليقات
إغلاق التعليقات

0 الرد على "كيفية الاستعداد لمباراة التعليم 2022/2023؟"

إرسال تعليق